حصدت جامعة المستقبل المركز الثاني على الجامعات العراقية والكليات الاهلية وشهادة التميز من قبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نعيم العبودي ؛ ضمن ما اظهرته نتائج التصنيف العراقي للجامعات للعام 2023 وبفارق بسيط (0.9)عن المركز الاول

وتتضمن هذه النسخة التي أنجزها جهاز الإشراف والتقويم العلمي تقييم 95 مؤسسة حكومية وأهلية على وفق معايير الاعتماد المؤسسي 20% والتصنيفات العالمية 10% وفاعلية البحث العلمي 30% وخدمة المجتمع 5% والنضوج الرقمي 2% وأعضاء الهيئة التدريسية 10% والجوائز 5% والطلبة 5% والبنى التحتية 5% والتنوع والتعاون الدولي 5% والصحة والسلامة المهنية 3%.

رئيس جامعة المستقبل الدكتور حسن شاكر مجدي أشاد بجهود الكوادر وأعرب عن فخره بتحقيق المراتب المتميزة، معبرًا عن توقعاته بالمزيد من الإنجازات في المستقبل.

واضاف الدكتور حسن شاكر مجدي ان جامعة المستقبل هي الاولى ايضا” على الجامعات والكليات الأهلية في تصنيف (webometrics) في نسخته الخاصة بالعام 2024.

اذ حققت أكثر من مئة جامعة وكلية عراقية مواقعها التنافسية في تصنيف (webometrics) في نسخته الخاصة بالعام 2024. وحصلت جامعة المستقبل المركز الاول على الجامعات والكليات الاهلية في العراق.
وأظهرت نتائج التصنيف تنافس (32000) مؤسسة جامعية حول العالم على وفق مؤشرات الحضور الافتراضي للجامعات عن طريق مواقعها وقياس نسبة الوضوح (50%) والشفافية (10%) وقوة وتميز البحوث (40%).

وشهدت النسخة الحالية تقدما في مراتب الجامعات العراقية حيث جاءت جامعة بغداد بالتسلسل (1460) ثم جامعات ديالى والمستنصرية والموصل والكوفة والفرات الأوسط والجامعات والكليات العراقية الأخرى التي أشرها الموقع الرسمي للتصنيف.