احتفلت جامعة المستقبل بيوم الارض العالمي المصادف 22 نيسان (ابريل) Global Earth Day
والذي اعتمدته الامم المتحده كتقليد سنوي يهدف الى حماية البيئة والحد من اثار التلوث من خلال الفعاليات التي تهدف إلى نشر الوعي البيئي .

وفي بداية الحفل الذي حضره جمع غفير من أساتذة الجامعة وطلبتها ومنتسبيها القى السيد مدير الاشراف العلمي والاكاديمي الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري كلمة رئاسة الجامعة بهذه المناسبه حيث اشار فيها للتحديات التي تواجه العالم عموماً والعراق خصوصاً فيما يتعلق بالاثار البيئية السلبية الناجمة عن مختلف الانشطة الزراعية والصناعية والاقتصادية بما تخلفه من نفايات تشكل خطراً على البيئة وتهدد حياة الانسان والكائنات الحية الاخرى ، مبيناً ان جامعة المستقبل قد تبنت مبادرات ومشاريع واعده تندرج تحت اطار الاحتفال بيوم الارض العالمي

هذا وقد تضمن الحفل المركزي فعاليات اخرى شملت
1- عرض فلم وثائقي ي عن مبادرات الجامعة في المحافظةِ على البيئه وتحقيق الاستدامة ،
2- عرض مقدم من قبل السيد مدير قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور طارق جواد وبمشاركة مجموعة من طالبات مدرسة الحلة للمتميزات حول مخاطر النفايات البلاستيكية.

هذا وقد إفتتح السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي على هامش الاحتفال عدداً من المحميات الزراعية التي تؤشر إهتمام الجامعة بالمساهمة في زيادة المساحات الخضراء من جهة وتجسد مفهوم الجامعة المنتجة من جهة أخرى .. كما تم زراعة شتلات مختلفة الأنواع بحضور السيد رئيس الجامعة ومشاركة مجموعة كبيرة تلاميذ عدد من مدارس المحافظة وذلك إسهاماً من الجامعة في إشاعة الوعي البيئي لدى طلبة المدارس وشرائح المجتمع الأخرى وهو أحد الأهداف المهمة للاحتفال بيوم الأرض العالمي.

إضافة لما تقدم فقد شهد الاحتفال بيوم الأرض العالمي ممارسة النقل الأخضر والمستدام لتقليل آثار التلوث الناجم من عوادم السيارات ولتشكل هذه الممارسة والممارسات الأخرى قصة نجاح حقيقية في جامعة المستقبل يمكن أن تعمم في باقي قطاعات الدولة ومؤسساتها.

وفي تصريح له لأعلام الجامعة ووسائل الإعلام التي غطت هذا الحدث النوعي وجه السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي المحترم شكره وتقديره الى جميع المشاركين في الفعاليات التي شهدها الاحتفال مؤكداً التزام الجامعة بتبني كافة المشاريع والممارسات الواعدة التي تخدم المجتمع وتحافظ على البيئة وتحقق بيئةً صحيةً امنةً مستدامة….