محمد مكرم

عقدت كلية العلوم بجامعة بابل اجتماعها الاول لاعادة تشكيل هيئة التحرير والهيئة الاستشارية والهيئة العلمية المجلة العراقية الوطنية للكيمياء بناءا على ماجاء في مجلس الجامعة في جلسته السادسة ، بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد هادي شنين الشمري ، ومعاونيه ، واعضاء هيئة التحرير والهيئة العلمية .

وتضمن الاجتماع تسمية الدكتور مهند الحجامي رئيسا للتحرير ، والذي اكد على المضي قدما في ادخال المجلة ضمن المستوعبات العالمية استنادا لتوجيهات الوزارة ومجلسي الجامعة ، والكلية .

وبين الدكتور الحجامي ان المجلة تأسست في عام 2001 وتضم بعضويتها عددا من اساتذة جامعة بابل وجامعات عراقية ودولية اخرى ، وتستقبل الأبحاث من داخل العراق وخارجه ، وتتخصص بنشر أبحاث الكيمياء بفروعها المختلفة التحليلية , والعضوية ، واللأعضوية ، والحياتية ، والفيزياوية ، والصناعية إضافة الى تطبيقات الكيمياء في المجالات المختلفة والتخصصات ذات العلاقة والتي تواكب التقدم العلمي .

واشار الى ان المجلة فصلية تنشر أربعة أعداد في السنة ، ومعتمدة في نشر البحوث المتقدمة وتساعد في الدخول ضمن التصنيفات العالمية .

ومن جانبه بارك عميد الكلية الدكتور الشمري لاسرة المجلة الجديدة استلام المهمة الملقاة على عاتقهم ، مؤكدا على تذليل جميع الصعوبات التي تواجه عملهم وتوفير متطلباتهم لتحقيق التفوق الاكاديمي والعلمي ، كما ثمن جهود الادارة السابقة بحضور ممثل عنها الاستاذ الدكتور محمود حسين هدوان سكرتير التحرير السابق لجهودهم المبذولة في خدمة المؤسسة العليمة .