أعلن مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إنشاء نافذة إلكترونية موحدة خاصة بإكمال إجراءات تأسيس المشاريع الصناعية ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المختصين في المديرية العامة للتنمية الصناعية إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن.

وأوضح المركز أن النافذة الإلكترونية الجديدة التي جرى استحداثها استناداً للفقرة (6) من قرار مجلس الوزراء (رقم 24150 لسنة 2024)، سيتم الإعلان عن بدء العمل بها قريباً من قبل وزارة الصناعة والمعادن.
وبين المركز أن النافذة ستسهل إجراءات الحصول على الموافقات الأمنية للمشاريع، مما يختصر مدة منح إجازة التأسيس إلى شهرين حدا أقصى بعد استيفاء جميع متطلبات التقديم في غضون 15 يوماً، مضيفا إلى أن هذه الخدمة مدعومة بنظام الدفع الإلكتروني، وتم تزويدها بمنصة لمراقبة جودة الخدمات الإلكترونية، مما يسمح لمديرية التنمية بمتابعة سير الطلبات وتحسين جودة الخدمات المقدمة.
كما توفر المنصة شرحاً مفصلاً لكيفية التقديم، ووصفاً للخدمة، وإجابات على الأسئلة الأكثر شيوعاً، بالإضافة إلى خدمة الاتصال المجاني على الرقم (5599) لتقديم المساعدة والاستفسارات.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز البيانات الوطني، بالتعاون مع مديرية التنمية الصناعية و17 جهة خارجية، أنجز إنشاء النافذة الإلكترونية وتطبيق الخدمة بشكل كامل، حيث يعد ذلك إنجازاً كبيراً للمركز والجهات المعنية بتنشيط المشاريع الصناعية في البلاد.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
14 أيار 2024