وزير الصحة يعقد اجتماعا مع شركة MSD العالمية المتخصصة في الصناعة الدوائية ويؤكد التعاون بمجال تطوير الصناعة الدوائية ومراكز الاورام في العراق

عقد السيد وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي والوفد الوزاري المرافق له اليوم الثلاثاء الموافق 28 ايار مع السيد الياف بار كبير المسؤولين الطبيين ورئيس التطوير السريري العالمي والسيد حسن بيبي ممثل ومدير العلاقات الخارجية لشركة MSD العالمية ووفد الشركة لمنطقة بلاد الشام وشمال أفريقيا المتخصصة بصناعة الأدوية جاء ذلك على هامش اعمال الدورة (77) للجمعية العامة للصحة العالمية في جنيف .

وأكد السيد الوزير خلال الاجتماع على تعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير الصناعة الدوائية الوطنية في العراق بأحدث التقنيات العالمية وتطوير مراكز علاج الأورام.

وبين السيد الوزير ان “العراق وضمن البرنامج الحكومي يسير ضمن برنامج تطوير وتوطين الصناعة الدوائية ومنفتح على جميع الشركات الدوائية العالمية الرصينة لفتح افاق التعاون في هذا المجال “.

واكد الجانبين على “مواصلة التعاون في مجال الصناعة الدوائية وتطوير مراكز علاج الأورام فضلا عن الشراكة في إقامة حملات توعية للكشف المبكر عن الأورام”.