جامعة المستقبل المرتبة الثانية عراقيا على الجامعات العراقية الحكومية و اولى على الاهلية في تصنيف التنمية المستدامة للجامعات Times Impact Ranking الصادر من مؤسسة التايمز في لندن للعام 2024 ..

احتلت جامعة المستقبل المرتبة الاولى على الجامعات والكليات الاهلية في العراق والتسلسل الثاني محليا في تصنيف التايمز البريطاني للاستدامة TIMES IMPACT RANKINGS 2024 الذي اعلنت نتائجه اليوم الاربعاء 12/ 6 /2024.
وأشارت النتائج الرسمية إلى ان جامعة البصرة احتلت المركز الاول (401-600) ثم جامعة المستقبل المركز الثاني (601-800) عالميا و تلتها جامعة بغداد المرتبة الثالثة(601-800) و بعدها جامعة بابل المرتبة الرابعة (801-1000)

تجدر الإشارة الى أن تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة يعمل على تقييم استجابة الجامعات من كافة دول العالم من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة من 17 هدفا .
و اشار السيد رئيس جامعة بأن الجامعة قد احتلت المرتبة 200-600 عالمياً من بين 2152 جامعة شملها التصنيف المذكور ..
و احتلت المراتب الاولى على مستوى الجامعات العراقية في مجال الهدف السابع SDG7 الخاص بالطاقة النظيفة وبأسعار معقولة والهدف الثالث SDG3 الصحة الجيدة والرفاه والهدف السادس عشر SDG 16 الخاص بالسلام والعدل والمؤسسات القوية فضلاً عن تحقيق الجامعة لمراتب متقدمة في الاهداف الأخرى .

هذا وفي الوقت الذي بارك فيه السيد رئيس الجامعة هذا الإنجاز فقد قدم شكره وتقديره لكافة الحلقات التي عملت بجد واجتهاد للوصول إلى هذه النتيجة المشرفة من أساتذة ومنتسبين وباحثين وقيادات علمية وإدارية أسهمت بشكل أو بآخر في إظهار الصورة المشرقة للجامعة .