ضمن جهود جامعة المستقبل في تطوير قابليات و قدرات الاساتذة المشرفين و التدريسين الذين يعملون على برنامج الماجستير المشترك مع جامعة USM الماليزية.. أوفد السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي مجموعة من الاساتذة تدريسيي برنامج الماجستير في هندسة تصميم أنظمة الإلكترونيات للتدريب في كلية الهندسة الكهربائية والإلكترونية جامعة USM الماليزية للفترة ١٢ – ٢١ تموز ٢٠٢٤ بهدف تعزيز الشراكة والتعاون الأكاديمي بين الجامعتين.

وأوضح مسؤول برنامج الدراسات العليا أ.م.د. حمزه محمد رضا يحيى بأن منهاج التدريب تضمن إستخدام الأنظمة الإلكترونية الخاصة بجامعة USM لإدارة التعليم في البرامج الأكاديمية وأستعراض أحدث طرائق التدريس المتبعة علاوة على عقد مناقشات ثنائية بين أساتذة المواد الدراسية من كلا الجامعتين لتوحيد المنهاج والرؤى ليكون تنفيذها بشكل موحد ومتزامن مع البرنامج الأم من خلال جامعة المستقبل.

ويؤكد هذا التعاون على التزام كلتا الجامعتين بتعزيز المعايير التعليمية وتعزيز الشراكات الأكاديمية الدولية. وتمثل الزيارة خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مشتركة للتميز في التعليم العالي.

علما بأن التقديم ما زال مفتوحا على برامج الدراسات العليا الخاصة بجامعة العلوم الماليزية USM والمستضافة في جامعة المستقبل للعام الدراسي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
🔹 ماجستير هندسة تصميم أنظمة الإلكترونيات
رابط التقديم:
https://uomus.edu.iq/Units/SP/Master/Form.aspx
تكلفة الدراسة: ٨٢٥٠ دولار (٤٠ وحدة دراسية خلال سنتين).

🔹 ماجستير التشريح السريري
رابط التقديم:
https://uomus.edu.iq/Units/SP/Master2/Form.aspx
تكلفة الدراسة: ١٠٠٠٠ دولار (٤٠ وحدة دراسية خلال سنتين)

🔹 تمنح الشهادة من قبل جامعة العلوم الماليزية USM