برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وباشراف جهاز الإشراف والتقويم العلمي قسم النشاطات الطلابية وبالتعاون مع جامعة الزهراء (ع ) للبنات؛ تم عقد الاجتماع التشاوري الأول للعام الدراسي 2024-2025 بحضور مدير القسم الوزاري الدكتور عمار حامد الزبيدي والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور زهير محمد جدوع وخلال الاجتماع وتضامناً مع ما يمر به جنوب لبنان من ع،،دوان صهـ،،يون،،ي تم الوقوف دقيقة حداد وصمت على أرواح الشهداء واستنكارًا لما يحدث من جرائ،،م ضد الإنسانية وحقوق المواطن.

وبحضور مديري أقسام وشعب الأنشطة الطلابية في الجامعات العراقية الحكومية والأهلية والذي يُعد واحد من أهم الاجتماعات التي تُناقش سُبل الارتقاء بأنشطة الطلبة في الجامعات والتي من شأنها الذهاب بالمواهب الطلابية وتنميتها من خلال إقامة المسابقات وتنظيم الورش والدورات التدريبية المختلفة ووضع الإمكانيات اللازمة وتقديم الدعم والتحفيز الكبيرين للعمل التطوعي وإرساء أُسس التعاون المُشترك بين مُختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.
وخلال الاجتماع تمت مناقشة العديد من القضايا وحلحلة المشكلات التي تواجهها الأنشطة الأقسام والشعب الخاصة بنشاطات الطلبة في كُل الجامعات
من خلال حلقة نقاشية ترأسها
رئيس قسم النشاطات الطلابية في جهاز الإشراف والتقويم العلمي الوزاري م. د عمار حامد الزبيدي
وأ. د فراس علي حسن رئيس اللجنة الفنية
وا.د. نعمان الخزرجي رئيس اللجنة الإعلامية ؛ إذ نتم مناقشة القضايا العالقة وتم وضع الحلول والمقترحات والتوصيات اللازمة وكيفية تقديم النشاطات في إطار تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بها لضمان نجاحها بشكل فعال ومستدام.

وتُعد جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات واحدة من الجامعات التي حصدت العديد من الجوائز في المسابقات التي تُقيمها الوزارة وكذلك الجامعات بالإضافة للمشاركات العديدة في المعارض الفنية والورش والدورات التدريبية العلمية التي تُقام على مدار الأعوام السابقة..