في ظل توجهات جامعة المستقبل وضمن نهج الإنفتاح والتواصل مع الجامعات العالمية بهدف ترسيخ أواصر التعاون في المجالات الاكاديمية والعلمية .. زار السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي جامعة ألانيا علاءالدين في تركيا Alanya Alaadin Keykubat University .. حيث كان في استقباله السيد رئيس جامعة ألانيا علاء الدين الاستاذ الدكتور كينان احمد تورك Kenan Ahmet Turkdogan .. والذي بدوره رحب بالسيد رئيس رئيس جامعة المستقبل معبراً عن سروره بهذه الزيارة والتي تشكل انطلاقة واعدة للتعاون البناء بين الجامعتين لاسيما وان جامعة المستقبل باتت من الجامعات التي تحظى بالسمعة الدولية والمكانة المرموقة في كافة المحافل العلمية والأكاديمية .

هذا وقد تمخضت الزيارة عن توقيع اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك تضمنت العديد من المجالات ذات الأهتمام المشترك بما في ذلك البحث العلمي المشترك وتنظيم تبادل زيارات الطلبة و نشاطات اكاديمية وعلمية مشتركة تشمل المؤتمرات والحلقات الدراسية وورش العمل فضلاً عن تبادل الطلبة واعضاء هيئة التدريس والإشراف على مشاريع الطلبة في الدراسات الاولية والعليا .

السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي أشار في تصريح لأعلام الجامعة إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعتين بما يعزز من مكانة الجامعات العراقية والارتقاء بالواقع العلمي والتعليمي فيها وبين نظيراتها في دول المنطقة والعالم والتأكيد على أهمية تفعيل الاتفاقية عبر التواصل المستمر من قبل النظراء والمعنيين وبما يحقق الفائدة المرجوة لكلا الطرفين .

بعدها قام السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي بجولة في عدد من كليات الجامعة ومرافقها المهمة شملت كليات الهندسة و اقسامها الدراسية في هندسة الحاسبات و الهندسة الميكانيكية و هندسة الطبية كم شملت الزيارة مرافق كلية والطب و مختبراتها و تمتلك الجامعة مستشفى التعليمي بسعة 500 سرير و تعتمد كافة مباني الجامعة التغذية على الطاقة الشمسية كما تم زيارة عدد من المختبرات التخصصية والمرافق الخدمية التي وفرتها الجامعة لطلبتها من نوادي ومكتبات وساحات حيث التقى سيادته خلال جولته بعدد من الطلبة واعضاء هيئة التدريس .

واختتمت الزيارة بكلمة من السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي عبر فيها عن اعجابه بما شاهده من تقدم لافت اثناء زيارته موجهاً دعوته للسيد رئيس جامعة ألانيا لزيارة جامعة المستقبل .. بعدها جرى تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين رؤساء الجامعتين وتوديع السيد رئيس جامعة المستقبل بمثل مااستقبل به من حفاوة وتكريم .