▪️القضايا العراقية تنال قسطاً وفيراً من اهتمام وسائل الإعلام العربية والدولية

نالت القضايا العراقية قسطا وفيرا من اهتمام وسائل الاعلام العربية والدولية، مع تسليط الضوء بشكل ملحوظ على الكثير من الفعاليات السياسية لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وحكومته.
جاء ذلك الاهتمام وسط اشادة ملحوظة بجهود رئيس الوزراء العراقي في حل المشاكل العالقة على الساحة السياسية والاقتصادية ضمن سياق قائم على الادراك الواعي لضرورة العمل ضمن المبادئ الدستورية وبما يحقق التوازن السياسي خاصة في ظل الدعم الداخلي والإقليمي والدولي الذي تحظى به الجهود الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة العراقية في الوقت الراهن ، مع العمل على الحفاظ على الامن والسلم المجتمعي.
في هذ السياق عنونت صحيفة الشرق الأوسط تقريرها: (رئيس الوزراء العراقي يحتوي خلافات البيتين السني والكردي لإنجاح خطط الحكومة).
وأفاد التقرير  (رئيس الوزراء باتت خطواته الإصلاحية تحظى بدعم إقليمي ودولي لافت عزز من تماسك الائتلاف الذي يقف خلفه، سواء كان الكتلة التي رشحته (الإطار التنسيقي) أو الشريكين الكردي والسني).
قضايا متنوعة أخرى نالت إشادة وسائل الاعلام وكان من بينها حرص الحكومة على ان ينال ضحايا كلا من النظام الدكتاتوري البائد والإرهاب حقوقهم ،حيث تطرق الإعلام العربي الى استقبال رئيس الوزراء وزير الشهداء والمؤنفلين في حكومة إقليم كردستان العراق عبد الله حاج محمود.
وجرى خلال اللقاء، بحث الجوانب التنفيذية والقانونية التي تتعلق بحقوق ضحايا الدكتاتورية وجرائم الانفال، وسبل تذليل العقبات التي تعترض إنفاذ القوانين الخاصة بتعويض الضحايا وذويهم.
وأكد رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على أن ينال جميع ضحايا النظام الدكتاتوري، وضحايا الإرهاب حقوقهم، وتوفير كل ما من شأنه أن يضمن لهم حياة كريمة، إنصافاً لهم.