سُرى فاضل

أقامت كلية العلوم الاسلامية ندوة تثقيفية عن (هدم قبور أئمة البقيع عليهم السلام)، قدمها الشيخ عبد الرضا معاش، بحضور الأستاذ الدكتور حسن المعموري عميد الكلية، ورئيس قسم الإعلام والاتصال الحكومي الأستاذ الدكتور نعمان الخزرجي، ورئيس قسم اللغة الإنكليزية الأستاذ الدكتور حسين معيوف، وعدد من تدريسيي وطلبة الكلية.

ودعى الأستاذ الدكتور حسن المعموري إلى ضرورة محاربة الفكر المتطرف الذي يدعو إلى التعصب، ومواجهته بفكر سليم وصحيح لتزداد لغة الفكر البناء قوة ويسود السلام بين الأمة الإسلامية.

وأوضح الشيخ عبد الرضا معاش أن الهدف الاسمى من هذه الندوات التي تقام في الجامعات والكليات هو تنمية عقل الطالب الجامعي، وإيجاد قناعات مشتركة مع طلبة الجامعات، ونسعى إلى فتح لغة الحوار لتنمية هذه الطاقات والقدرات الشبابية لتثقيفهم ثقافة سليمة صحيحة .

مشيراً الى ضرورة التنشئة الفكرية السليمة للجيل الجديد، بعيداً عن الغلو والتطرف الذي ينال من مكانة الأمة، والرموز الدينية لكل الطوائف، وعدم الانجرار وراء الدعوات التكفيرية التي تهدف إلى تشويه صورة الإسلام الحقيقي الذي نادى به آل البيت الكرام، والمبني على أساس التعايش السلمي بين المذاهب الإسلامية كافة.