عادل محمد

اعلنت جامعة بابل بدء التقديم للدراسات العليا عبر منظومتها الالكترونية الخاصة بالجامعة عبر الرابط postgradapp.uobabylon.edu.iq للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ٢/٥/٢٠٢٣ ولغاية يوم الخميس الموافق ١/٦/٢٠٢٣.
وبين رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور قحطان الجبوري ان بدء التقديم في هذا الموعد جاء استنادا الى كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ـ دائرة البحث والتطوير الخاص وفق ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا داخل العراق استنادا إلى المادة الخامسة من توقيتات التقديم والقبول.
وبين مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور محمد منصور الخفاجي ان الجامعة وفرت (111) برنامجا للدراسات العليا توزعت على(16) برنامجا للدبلوم العالي و)62 (للماجستير و)33( للدكتوراه.
مشيرا الى ان الجامعة استحدثت عدد من الدراسات العليا تضمنت دراسة الماجستير في تخصص إدارة ألاعمال في كلية الإدارة والاقتصاد، والدكتوراه في علم الأرض الجيولوجي في كلية العلوم ، والدكتوراه ايضا في تخصص هندسة السيراميك في كلية هندسة المواد.
مضيفا” ان الجامعة كانت قد استحصلت في وقت سابق مصادقة وزارة التعليم العالي على خطة القبول البالغة(751) مقعد (القبول العام والنفقة الخاصة) للبرامج الدراسية توزعت على (104) مقعد للدبلوم العالي (443) مقعد للماجستير (204) مقعد للدكتوراه.
واشاد مساعد رئيس الجامعة بالجهود العلمية الكبيرة التي يبذلها منتسبي مركز الحاسبة الالكترونية وقسم الدراسات العليا بما يتعلق بتسهيل اجراءات التقديم وعمليات التنافس والقبول في ملف الدراسات العليا والعمل على تيسير أداء الخدمة للطلبة في أقل وقت ممكن وفق معايير الجودة والتميز وفق ضوابط وتعليمات الدراسات العليا وبالتالي إنتاج مخرجات تلبى احتياجات المجتمع التنموية واحتياجات سوق العمل.
داعيا جميع الراغبين بالقديم للدراسات العليا في حال مواجهة اية مشكلة تقنية التواصل مع اللجنة المركزية للتقديم والقبول على العنوان البريدي [email protected]