بابل : حسنين العكام

أكد رئيس الإتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في بابل سالم عبد الله الخفاجي ان كمية الحنطة المسموح باستلامها من المزراعين ستكون بحسب المساحة الكلية للمزرعة لا بحسب المساحة المحددة بالخطة الزراعية .

داعيآ المزراعين الى مراجعة الشعب الزراعية قبل عملية التسويق لغرص تزويدهم بكتب تسويق بحسب المساحة الكلية لاراضيهم الامر الذي يسمح لهم بتسويق الانتاج الكلي لاراضيهم وعدم التحدد بالخطة .

جاء ذلك على هامش حضوره اجتماعآ في مديرية زراعة بابل ضم كلآ من رئيس واعضاء قسم التخطيط فيها وكذلك رؤساء واعضاء من اقسام التخطيط في الشعب الزراعية التابعة لها وعدد من ممثلي الاقسام ذات العلاقة بعملية التسويق .

واشار الخفاجي الى ان الغلة (انتاجية الدونم الواحد) المقررة ستكون مفتوحة خصوصآ ان هنالك بعض المزارع تتجاوز كمية الانتاج فيها (٢) طن للدونم بحسب نوع الخدمة المقدمة لها وكذلك اعتماد نظام المرشات او استعمال انواع مميزة من البذور او غير ذلك مما يساهم برفع كمية الانتاج .

واضاف الخفاجي : كما وندعوا المزراعين ممن زرعوا محصول الحنطة بدون علاقة زراعية خصوصآ اصحاب المساحات الصغيرة الى مراجعة الشعب الزراعية وتقديم طلب لشمولهم بعملية التسويق كون هنالك لجنة من الجمعيات الفلاحية والشعب الزراعية تشكلت لهذا الغرض .

وختم قائلأ : نثمن جهود مديرية زراعة بابل عمومآ ومدير قسم التخطيط فيهآ الدكتور محمد المعموري خصوصآ وحرصه على تذليل المصاعب التي تواجه الفلاحين المسوقين و تواصله مع الجمعيات الفلاحية والفلاحين منذ انطلاق موسم التسويق ومتابعته وتوجيهاته للشعب الزراعية لمنع حصول اي غبن لمزراعي الحنطة في المحافظة .