بغداد / إعلام اللجنة الأولمبية

حقق ابطال منتخبنا الوطني للمواي تاي سبعة اوسمة ملونة في منافسات بطولة العالم للعبة التي اختتمت احداثها في العاصمة التايلندية بانكوك بمشاركة ١٠٢ دولة يمثلون مختلف قارات العالم .
وقال رئيس الاتحاد مصطفى جبار علگ ان البطل مصطفى التكريتي تمكن من الفوز في المباراة النهائية على منافسه المالديفي في وزن ٨١ كغم محققا ذهبية بطولة العالم .
واضاف علك ان الثنائي حسين سالم وعلي الكناني توجا ايضا بالوسام الذهبي في فعالية الماي مواي كما حصد اكو بهاء الدين الميدالية الفضية في منافسات وزن ٤٨ كغم، كما فاز علي المحمداوي بفضية فعالية الواي كرو.
وبين رئيس اتحاد اللعبة ان العراق حقق ثلاثة اوسمة نحاسية في المنافسات العالمية عن طريق اللاعبين حسين الخزعلي وعباس سالم وسجاد محمد عباس ليرتفع رصيد العراق من الاوسمة الى سبعة ملونة.
وتابع علگ ان ارتقاء منصات التتويج بمثل هكذا حدث عالمي يعكس مدى تطور اللعبة ووصولها لمراحل متقدمة من خلال العمل المتواصل والدعم اللامحدود من اللجنة الأولمبية ومكتبها التنفيذي .
يشار الى ان اصحاب الاوسمة الذهبية تأهلوا مباشرة الى دورة الألعاب العالمية التي ستضيفها مدينة جدة السعودية بداية تشرين الأول المقبل.