انطلقت في العاصمة بغداد اليوم الأحد ١٤- ٥ – ٢٠٢٣، أعمال المؤتمر العام للشباب والرياضة، تحت شعار (تحديات العصر وآفاق المســتقبل )، بحضور رئيس مجلس الوزراء “محمد شياع السوداني”،ويتواصل ليومين متتاليين، وبواقع جلستين في اليوم الواحد، بمشاركة وزير الشباب والرياضة السيد “احمد المبرقع”، إلى جانب أكاديميين مختصين للخروج بتوصيات، تُرفع لرئيس مجلس الوزراء، وتعنى بدراسة الواقع الشبابي والرياضي في العراق.
وأكد رئيس الوزراء خلال كلمته في المؤتمر، على حرص الحكومة بوضع الشباب في مقدمة الأولويات الوطنية للتوجّهات التنموية، فلا نجد نهضةً حضاريةً إلّا وعمادها الشباب.
وبين وزير الشباب والرياضة “احمد المبرقع” في كلمة له، أن رؤية الوزارة تستند على اعتماد الشاب العراقي، وبما يملك من مؤهلات رياضية وثقافية واجتماعية، نقطة ارتكاز المشروع المؤسسي الذي نسعى لترسيخه، بوصفه الهدف الأساسي لكل ما نقوم به، وجعله عنصراً مهماً في عملية البناء والتطوير، وبالتالي وضعنا نصب أعيننا العمل الجاد، من أجل تنفيذ مفردات البرنامج الحكومي، فيما يتعلق بالشباب والرياضة بالشكل الأمثل، فضلاً عن الخطط التي وضعناها بالاستعانة بالخبراء المختصين، للإرتقاء بالواقع الشبابي إلى أفضل حال.
واضاف أن هذا المؤتمر يؤكد جدية الحكومة وإصرارها، لتبني مشاريع وخطط طموحة، في مجال تنمية الواقع الشبابي والرياضي، انطلاقاً من دراسة التحديات التي تواجهه، وانتهاءً برسم آفاق واعدة في سبيل النهوض.
وأشار إلى أن الوزارة ستكون داعمة لكل مخرجات هذا المؤتمر، التي من شانها الارتقاء بواقعنا الشبابي والرياضي، وأنها لن تدخر جهداً في سبيل تحقيق الأهداف، التي من أجلها انعقد هذا المؤتمر، والتي ستكون جزءاً من برامجنا في المرحلة المقبلة.