شارك السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي ضمن فعاليات الوفد التعاون الدولي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى ماليزيا .. و قد اجرى وفد جامعة المستقبل ممثلا بالسيد رئيس الجامعة والأستاذ المساعد الدكتور حمزه محمد رضا يحيى رئيس قسم هندسة الطب الحياتي في يوم الأربعاء الموافق ٢٤ / ٥ / ٢٠٢٣ توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة UNITEN بحضور الملحق الثقافي في ماليزيا الأستاذ المساعد الدكتورة أحلام نعمه لفته والمستشار الأكاديمي في الملحقية الدكتور صلاح مهدي خليل والمستشار الاستراتيجي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور طلال يوسف.
و من الجانب الماليزي حضر السيد رئيس جامعة UNITEN الأستاذ الدكتور نور أزوان و مساعده ورئيسة قسم الشؤون الدولية عدد من التدريسيين.
وتأتي هذه المذكرة لوضع الأطار الأولي للتفاهم بين الجامعتين ضمن إستراتيجية التعاون الدولي التي اطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة للشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد المحترم و تتضمن بنودها تدريب الطلبة الأوائل في التخصصات المشتركة بين الجامعتين وتفعيل برامج الأستاذ الزائر بين الطرفين وتنظيم المؤتمرات المشتركة ومشاركة أعضاء هيأت التحرير في المجلات التي تصدر من قبل الجامعتين والمساهمة بترصينها وإعداد الدراسات البحثية المشتركة بهدف زيادة النتاج البحثي النوعي كما تم مناقشة آلية تفعيل برامج الدراسات العليا.
وأجرى الوفد جولة تفقدية في كلية الهندسة الكهربائية وتم الإطلاع على إمكانيات المراكز البحثية المتوفرة فيها وعلى وجه الأخص مختبرات الطاقة المتجددة ومصنع الوقود الحيوي Biofuel والاتصالات الضوئية التي تتميز بها جامعة UNITEN. كما شارك الوفد مع طلبة الدراسات العليا محاضرة الأستاذ الدكتور طلال يوسف محاضرة حول وقود الهيدروجين وإستخداماته في الطيران Hydrogen for Aviation في جامعة UNITEN.
وأشادت عدة صحف ووسائل الإعلام الماليزية بهذا الإنجاز الأكاديمي المهم وفي الختام شكر السيد رئيس جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي السادة الحاضرين من جامعة الطاقة الماليزية UNITEN على حسن الضيافة و الاستقبال متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتوفيق والتعاون المشترك.