ناقش المقدم احمد فارس هادي اطروحته الموسومة
أثر برنامج تدريبي في بعض المؤشرات الفسيولوجية والمورفولوجية والقابليات البايوحركية والاستعداد العسكري لافراد فوج شرطة طوارئ بابل وباشراف أ.د. حيدر فليح حسن التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وتالفت لجنة المناقشة من الذوات ا.د نصر حسين رئيسا” وعضوية ا.د مخلد الياسري وا.د. ماهر عبد الحمزة وا.د حسين عبد الامير وا.د بهاء محمد ؛
وقال الباحث ان مشكلة البحث تجسدت في عدم شمولية المنهاج المتبع في تدريب فوج شرطة طوارئ محافظة بابل على برامج تدريبية حديثة وهي لا تواكب التطورات الحاصلة في مجال التدريب البدني والتي تلعب دوراً مهماً في تطوير الصفات والقدرات البدنية والتي يحتاج لها المقاتلون من التدريبات البدنية لتحمل المهام والصعاب التي تتطلبها الواجبات المناطة لهم تحت ظروف عدة من أجل إنجاز المهام باسرع وقت ودقة عالية في اصابة الاهداف ارتأى الباحث اعداد برنامج تدريبي يستهدف بعض المؤشرات الفسيولوجية والمورفولوجية والقابليات البايوحركية والاستعداد العسكري لافراد فوج شرطة طوارئ محافظة بابل .
وهذا يتطلب إعداداً خاصاً يواكب التطورات لما لدى العدو , والتي تتركز على الصولة السريعة وقابلية الحركة والقتال في المناطق المبنية والمفتوحة ودقة التصويب على رغم من الجهد المبذول ومشتتات الإنتباه في المعركة فضلاً عن مقدار الثقة بالنفس والإرادة التي من الممكن جداً أن يكون سببها حالة جيدة من اللياقة البدنية والقدرة القتالية في زيادة الكفاية العسكرية لأفراد شرطة طوارئ محافظة بابل.
ويهدف البحثِ الى إعداد برنامج تدريبي لافراد فوج شرطة طوارئ محافظة بابل , والتعرف على تأثير البرنامج التدريبي في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والمورفولوجية والقابليات البايوحركية والاستعداد العسكري لافراد فوج شرطة طوارئ محافظة بابل.
وقد استعمل الباحث المنهج التجريبي وبأسلوب المجموعتين (التجريبية و الضابطة) ذات الإختبار القبلي والبعدي , لملائمته طبيعة البحث ومشكلته . وتم تحديد مجتمع البحث بافراد فوج شرطة طوارئ بابل والبالغ عددهم (380) , إختار الباحث عينة بحثه بواقع فصيلين من الفوج المذكور (60) مقاتل وبنسبة (15,78%) من مجتمع الاصل بالطريقة العشوائية (القرعة) وتم تقسيمهم الى مجموعتين أحداهما تجريبية (30) مقاتل و الاخرى ضابطة (30) مقاتل .
وقد أجرى تدريب المجموعة التجريبية وفق البرنامج التدريبي المقترح يوم الأحد , والأثنين , والثلاثاء والأربعاء من كل اسبوع , ولمدةِ اثنى عشر اْسبوعاً اي (48) وحدة تدريبية .