قاسم حنون

خاض منتخبنا الأولمبيّ، مساء اليوم الاثنين، مرانه الأخير على أديم ملعبِ الشعب الدوليّ تحضيراً لمواجهةِ الغد أمام نظيره الإيراني في المباراةِ النهائيّة لاختتام بطولةِ الوطنيّ إيرثلنك غرب آسيا للمنتخباتِ الأولمبية دون 23 عاماً.
التدريبات حضرها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم “عدنان درجال” وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد، مشرف المنتخب الاولمبي “غانم عريبي”،. وعضو المكتب التنفيذي “غالب الزاملي” والامين العام للاتحاد “محمد فرحان.
وحول التحضيراتِ، ذكر المديرُ الفنيّ للمنتخب الأولمبي، راضي شنيشل: إن الوصول إلى نهائي البطولةِ أمرٌ مبشرٌ، وسيكون دافعاً معنوياً لمواصلةِ التحضير للهدف الأهم وهو التأهل إلى اولمبياد باريس.
وقال: الوسطُ الرياضيّ يعي تماماً أن ضغطَ المباريات في وقتٍ قصيرٍ لهُ عدة تأثيرات سلبية على الجانبِ البدنيّ للاعبين، والأمرُ لا يقتصر على منتخبنا فقط، بل حتى على خصم الغد.
وأضاف: تمت تهيئةُ اللاعبين نفسياً للمباراةِ التي ينظر لها الجميع بأهميةٍ كبيرةٍ كونها تقام على أرضنا وبين جماهيرنا، لذا سنحاولُ جاهدين تقديمَ قصارى الجهود للفوز باللقبِ ليكون بمثابةِ شكر وتقدير لدعمهم المُستمر.
وبيّن: الفحوصاتُ الطبية بينت حاجةَ لاعبنا علي الموسوي إلى الراحةِ لمدة أسبوعين أو ثلاثة على أقصى حدٍ بعد تعرضه لإصابةٍ في مباراتنا السابقة، لذا نتمنى لهُ الشفاءَ التام والعودة سريعاً إلى الملاعب.
وأوضح: إن اللاعب كرار محمد سيكون متاحاً لإشراكه في المواجهةِ النهائية حسب لوائح البطولة التي تشيرُ إلى سقوطِ الإنذارات الفرديّة بعد نهايةِ الدور الأول.
واختتم حديثه قائلاً: كل لاعبينا -إن شاء الله- مؤهلون للتواجد في تشكيلةِ الغد، ولا فرقَ لدينا بين البديل والأصيل، لذا ستكون خياراتنا بأتم الجاهزيّةِ للمُباراة.