قاسم حنون

افتتحت، اليوم السبت، الدورةُ التدريبيّة الآسيويّة المستوى (A) في البصرة، بإشراف الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم/ اللجنة الفنيّة بالتنسيق مع الاتحادِ الآسيويّ، ويحاضر فيها المحاضران الآسيويان “خالد عبدالرحمن القروني” و”محمد عبد الجواد”، بمشاركة ٢٤ مدرباً.
وألقَى عضو المكتب التنفيذيّ للاتحاد “محمد ناصر” كلمةً بالمناسبةِ أكد فيها: إن الاتحاد ساعٍ إلى تطوير قُدرات المدربين من خلال إقامةِ الدورات التدريبيّة العالية المستوى لأنه يدرك أن من أهم ركائز النُهوض بواقع اللعبة الاهتمام بالعمليةِ التدريبيّة.
فيما أشار رئيسُ اللجنة الفنية والتطوير/ وكالةً الدكتور “وسام نجيب”، إلى : إن الدورة تتألف من جزأين، وكل جزء مدته شهران لاستكمال المتطلباتِ والواجبات المنوطة بهم خلال هذه الفترة، ومنها تصويرُ وحداتهم التدريبيّة من خلال اكتشاف الأخطاء وتصحيحها ببرمجةِ الوحدات التدريبيّة على وفق الأخطاء المكتشفة أثناء المباريات سواء كانت وديّةً أو رسميةً.
ويخضع المشاركون في الدورةِ إلى محاضراتٍ نظريةٍ وعملية، على أن يستكمل الجزءُ الثاني من الدورةِ خلال المدة من التاسع من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل حتى 23 منه، وتتخلله مراقبة لعمل المدربين في الدورة، فيما ستكون القاعةُ المغلقة في ملعبِ مدينة البصرة الرياضيّة مكاناً مخصصاً لتلقي المحاضراتِ النظرية وملعب جذع النخلة للتدريباتِ العملية.