ترأس السيد رئيس جامعة المستقبل أ.د. حسن شاكر مجدي موسعا في بغداد مع وفد جامعة بيتروناس Universiti Teknologi PETRONAS (UTP)* الماليزية برئاسة الأستاذ المشارك ( Dr Ku Zilati Binti Ku Shaari ) و شارك في الاجتماع من جامعة المستقبل كل من الاستاذ المساعد الدكتور حمزة محمد رضا مسؤول التعاون الدولي و ا. م. د علاء ضاري رئيس قسم الهندسة الكيماوية و الصناعات النفطية و الدكتور سمير ابراهيم رئيس قسم الانظمة الطبية الذكية و ممثلي الوزارة ..
، وتم إستعراض تطلعات التعاون الأكاديمي للجامعتين ومناقشة سبل تنفيذها بما يخدم الطلبة والخريجين والأساتذة والتوصل لإتفاق مبدئي على برامج محددة سيتم توثيقها بصورة رسمية مطلع العام الدراسي المقبل ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤ للمباشرة بخطوات تعاون جادة تساهم في تنمية الجامعتين والاستفادة من تجربة جامعة بتروناس والإمكانيات المتوفرة فيها بما ينعكس إيجاباً على مؤهلات الطلبة ومهاراتهم المعرفية…جامعة بتروناس في ماليزيا هي إحدى أفضل الجامعات التكنولوجية في ماليزيا، حيث تأسست سنة 1997 و تابعة الى شركة لنفط الوطنية الماليزية (بتروناس)، …تقدم جامعة بتروناس للتكنولوجيا العديد من برامج الهندسة والعلوم والتكنولوجيا بما يناسب احتياجات السوق، على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك بهدف إعداد خريجين على مستوى عالٍ من الكفاءة ولديهم مهارات قيادية ومهارات تواصل ممتازة.
يأتي هذا الاتفاق لتوفير فرص دراسة عالية المستوى من قبل جامعة المستقبل لخريجيها و طلبتها في تخصص (( الهندسة الكيمياوية و الصناعات النفطية )) من خلال فرص التدريب العملي و شهادات الخبرة و التخصص ..
اعلام جامعة المستقبل .