نظمت جامعة المستقبل صباح اليوم الاحد الموافق (٢٠٢٣/٧/٢٣) وقفة احتجاج واستنكار شارك فيها السادة مسؤولي الجامعة وجميع ملاكاتها التدريسية والوظيفية والخدمية والطلبة لتنديد وشجب العمل الجائِر الجبان الذي أقدم عليه أحد الأرذال المدفوعين في السويد بحرق نسخة من كتاب الله العزيز القرآن الكريم ورمز السيادة العَلَم العراقي.

وجرى خلال الوقفة الاستنكارية كلمةُ جامعة المستقبل ألقاها السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور عباس الباوي التي أكد فيها أن استمرار الاساءات للمقدسات الإسلامية باستفزاز مشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم يكشف زيف ادعاءات المجتمعات الغربية التي تتظاهر باحترام المعتقدات وتدافع عن الحقوق لكنها في حقيقة الأمر تنتهك كافة القوانين والقيم الإنسانية واستفزاز مشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم.

فضلا عن ان تكرار انتهاك حرمة المقدسات الإلهية، هو إجراءٌ استفزازي وغيرُ مدروس وغير مقبول”. وان “الإساءة إلى الكتب السماوية ان كانت اسلامية او مسيحية هو مصداق للعدوانية ونشر الكراهية، ويتعارض مع القيم الأصيلة لحقوق الإنسان”. ويعتبر السماح بإهانة المقدسات الدينية والقرآن الكريم أمر غير مقبول من جانب السويد تحت أي مبرر وهذه التصرفات في إطار الحرية أو الديمقراطية كما يدعون باطلاً سيشجع الإرهاب والتطرف وله تداعيات على المجتمعات ووحدتها و إنّ هذه الجريمة، عدا عن كونها تمس مشاعر ملايين المسلمين وتتناقض مع مشاعر المحبة والاحترام بين الأديان والشعوب والثقافات المختلفة والتي لابد عليها ان تضع للقران الكريم اولى الأوليات منهجًا وفكرًا وعقيدة.