عادل محمد

أبرمت جامعة بابل اتفاقية للتوأمة والتعاون المشترك مع كلية دجلة الجامعة، وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور قحطان هادي حسين، وعميد الكلية الأستاذ الدكتور سعيد عبد الهادي المرهج .

جاء ذلك خلال زيارة وفد كلية دجلة لجامعة بابل لتوقيع الاتفاقية التي تضمنت (11) بندا ركزت على الارتقاء بمستوى الطرفين وجعلهما في مستوى الجامعات العريقة من أجل زيادة أواصر التعاون بينهما .

واشتملت البنود على فتح آفاق تعاون جديدة في المجالات الأكاديمية ورفع المستوى العلمي والبحثي وإقامة البرامج التعليمية والتدريبية فيما بينهما من أجل تحقيق التميز في المجالات العلمية والبحثية والثقافية وخدمة المجتمع وتنميته والتحسين المستمر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والبيئة الجامعية، فضلا عن التركيز على الطلبة وخدمة المجتمعات المحلية وتبادل الخبرات المشتركة .

واتفق الطرفان على إبرام هذه الإتفاقية طبقا للقوانين والقواعد والتعليمات السارية .

وشهد توقيع الإتفاقية التي جرت في قاعة أمانة مجلس الجامعة حضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور محمد منصور الخفاجي، وعميد كلية القانون الأستاذ الدكتور ميري كاظم الخيكاني، ومدير قسم العلاقات الثقافية الدكتور احمد فوزي المعموري، ومدير مكتب رئيس الجامعة الدكتور سيف محمد حسن الشريفي .