نجحت شرطة محافظة بابل بالتعاون مع الأجهزة الاستخباراتية والمعلوماتية ، في غضون ساعات قليلة ، من كشف جريمة قتل رجل وتلقي القبض على الجناة .

وأوضحت القيادة ، فقد ورد إخبار إلى شعبة مكافحة إجرام ناحية ابي غرق ، صباح اليوم الاربعاء ١٧ كانون الثاني ٢٠٢٤، يفيد بوجود جثة رجل من سكان الناحية ، عليها آثار جريمة قتل باستخدام آلة حادة .

وعلى الفور ، شُكِّل فريق عمل بإشراف قائد شرطة المحافظة اللواء خالد تركي الشمري ، وتألف الفريق من قسم مكافحة إجرام بابل وشعبة إجرام أبي غرق ومركز شرطة أبي غرق بالتنسيق مع ألامن الوطني ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بابل – خلية الصقور وقسم التقنيات والمعلوماتية ، بالتعاون مع السلطة القضائية ، للكشف عن ملابسات الجريمة .

واستطاع الفريق ، خلال أقل من ثلاث ساعات ، كشف الملابسات والتوصل للجناة ، وهما شخصان ، أحداهما زوجة المجنى عليه والآخر ولده .

وأوضحت القيادة ، أن الجناة قاما بقتل المجنى عليه ، باستخدام آلة حادة “طبر” بسبب مشاكل عائلية بحسب اعترافاتهما ، ليتم تدوين أقوالهم قضائياً واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما .

وأكدت قيادة شرطة بابل ، أنها ستتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين ، وستعمل بكل جهدها على كشف غموض جميع القضايا الجنائية وتقديم الجناة إلى العدالة .

ويأتي هذا الإنجاز في إطار الجهود التي تبذلها قيادة شرطة بابل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة .

إعلام قيادة شرطة محافظة بابل