المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة يستقبل رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي لإلقاء محاضرة بشأن مراجعة الحسابات الختامية للوزارات

استقبل المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، رئيسَ ديوان الرقابة المالية الاتحادي، السيد عمّار صبحي خلف؛ لإلقاء محاضرة بشأن المعارف المالية في مؤسسات الدولة.
وبيّن عميد المعهد، الدكتور عبد الكريم كاظم عجيل، أنّ التعاون مع ديوان الرقابة يسهم في تنفيذ برامج تدريبية تخصصية، وتبادل الخبرات، بشأن الإجراءات المالية في الوزارات، حيث أبدى عجيل، انفتاح المعهد على جميع المؤسسات الحكومية لتنفيذ برامج التطوير، التي من شأنها رفع مستوى الأداء في أجهزة الدولة؛ انسجاما مع مفردات البرنامج الحكومي، وبالأخص في ما يتعلق بالقطاع المالي.
من جانبه أثنى خلف على تقديم المعهد برامج مهمة، ودعمه لتنفيذ الأنشطة المشتركة وتبادل الخبرات في مجال رفع وبناء القدرات القيادية، وتصميم الحقائب التدريبية التخصصية، وقد جاءت محاضرته بعنوان ” دور ديوان الرقابة المالية الاتحادي في مراجعة الحسابات الختامية للوزارات”.
في موازاة ذلك، اتفق الجانبان على استمرار التواصل والتنسيق بين المؤسستين؛ بما يسهم في تنفيذ رؤية التأهيل والتطوير؛ خدمة للصالح العام.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
17 كانون الثاني 2024