عادل محمد

نظمت جامعة بابل، بالتعاون مع مجلس الخدمة العامة الاتحادي، ورشة عمل تدريبية عن نظام التعيينات والاحتياجات الوظيفية، بحضور رئيس المجلس الأستاذ محمود محمد عبد التميمي، ورئيس الجامعة الدكتور قحطان هادي الجبوري ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والإدارية وعمداء الكليات والمعاون الإداري لمحافظ بابل السيد رعد جون، وممثل قيادة شرطة بابل العميد سلام العوادي، مدير مرور المحافظة، وممثلي مؤسسات الدولة في بابل، فضلا عن أساتذة الجامعة والاختصاصيين والموظفين والطلبة .

واشاد رئيس الجامعة في كلمة الافتتاح بالدور المتميز الذي بذله مجلس الخدمة على المستوى التنظيمي والخدمي في ملف التعيينات، مؤكدا استعداد الجامعة لتقديم جميع الخدمات العلمية والاكاديمية والتنظيمية التي يحتاجها المجلس وجميع مؤسسات الدولة العراقية خدمة للصالح العام .

وأضاف: نشد على أيدي المجلس في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ودوره في تحقيق العدالة الوظيفية الذي يحظى باهتمام كبير على المستوى الدولي والمحلي، وهذا ما أكدته النصوص الدستورية، ومبادىء حقوق الإنسان .

وقال رئيس مجلس الخدمة الاتحادي الأستاذ محمود محمد عبد التميمي في كلمة له خلال الورشة، أن أهم التعيينات وابرزها كانت في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، كونها تضم مراكز بحثية ويجب اغناؤها بالأبحاث والأفكار الجديدة لتأخذ دورها في رفد المجتمع بالنتاج الفكري .

مؤكدا أن المجلس مقبل على توزيع نحو 31 الف درجة وظيفية من الأوائل وخريجي الدراسات العليا على وزارات الدولة كافة .

مشيرا إلى أن المجلس يراعي في عملية التوظيف المؤهلات العلمية للمتقدمين وفرزها ورفد المؤسسات كلا حسب اختصاصه والحرص على تأمين العدالة والحيادية وضمان معايير الكفاءة في التعيين .

وأوضح مصمم نظام التوظيف السيد خلدون خالد عبد الحسن في محاضرة تدريبية، آلية عمل المجلس بالنظام الإلكتروني الخاص بالتوظيف، وما هي مميزاته، فضلا عن شرح الآلية التي يتم من خلالها تزويد المجلس بالاحتياجات الوظيفية من الوزارات والجهات الحكومية الأخرى والتي تتم إلكترونيا، وكيفية الدخول والتسجيل في النظام .

وشهدت الورشة عرض فيلم فيدوي باللغة الانكليزية من قسم اعلام الجامعة بالتعاون مع دائرة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية استعرض فيه اهم الانجازات التي حققتها الجامعة على الصعيدين العالمي والمحلي، كما شهدت الجلسة ايضا توزيع الهدايا التقديرية بين الجامعة ومجلس الخدمة الاتحادي .