استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، محافظ ميسان السيد حبيب ظاهر الفرطوسي، ومحافظ نينوى السيد عبد القادر أحمد دخيل، كلّ على حدة.

وفي مستهل اللقاءين، بارك السيد السوداني اختيار المحافظين لمهامّهما، ونيلهما ثقة أعضاء مجلس المحافظة، مؤكداً أهمية المسؤولية والمهام التي تنتظر من يشغل منصب المحافظ، وضرورة الارتقاء بمستوى عمل الأجهزة التنفيذية والخدمية لتكون عند مستوى طموح المواطنين.

وأشار سيادته إلى أن الحكومة الاتحادية قد وضعت برنامجها وفقاً للاحتياجات والمتطلبات التي تلبي أولويات المواطن في جميع المحافظات، مبيناً أن الأجهزة الخدمية والتنفيذية في المحافظات هي الذراع المكملة لعمل الحكومة، وهي جزء أساس من إتمامها لمستهدفات برنامجها.

وشدد السيد السوداني على استكمال إعمار البنى التحتية في محافظة نينوى، خاصة التي تعرّضت إلى الدمار الواسع إبّان سيطرة المجاميع الإرهابية، وإلى أهمية تحقيق السلم المجتمعي، والبرامج الخدمية الداعمة لإعادة النازحين وتثبيت الاستقرار في المحافظة.

واستعرض سيادته الخطط الخدمية وأولويات العمل في محافظة ميسان، وأهمية المضي بإكمال المشاريع التي أقرّت على وفق الاحتياجات الفعلية والأولويات التي تلامس حاجة المواطنين واستثمار التخصيصات، لاسيما في قطاع الخدمات وتنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي، وإتمام مشاريع المستشفيات.
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
24- شباط- 2024