شاركت جامعة المستقبل بوفد رفيع المستوى ممثلاً برئيسها الاستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي والسيد عميد كلية الهندسة والتقنيات الهندسية الاستاذ المساعد الدكتور أزهر محسن عبد وعدد من الاساتذة والباحثين في المؤتمر الدولي الثالث للتقنيات الحديثة في صناعة النفط والغاز في أطار أنشطة الجامعة العلمية وعلى مدى يومين للفترة من ٦-٧ آذار ٢٠٢٤ والمنعقد في جامعة كومار للعلوم والتكنولوجيا في مدينة السليمانية .

السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي والذي حضر وقائع الجلسة الختامية للمؤتمر أشار في تصريح له لأعلام الجامعة ان المؤتمر شهد مناقشة واستعراض اكثر من ٧٠ بحثاً علميا من داخل وخارج العراق بحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والمختصين في الصناعة النفطية وصناع القرار .. كما أشار في جانب آخر من حديثه إلى أهمية عقد هذا المؤتمر في مناقشة التحديات التي تواجه الصناعة النفطية والتقنيات الحديثة فيها لاسيما وان العراق يحتل المركز الثاني بين الدول المصدرة للنفط أوبك .. مؤكداً في ذات الوقت حرص الجامعة على الحضور الفاعل في كافة المحافل العلمية المحلية والدولية لاسيما المؤتمرات وورش العمل التي توفر فرصاً لتلاقح الأفكار والرؤى بين الأساتذه والباحثين وبما يرصن العملية التعليمية ومواكبة التقدم التكنولوجي المتسارع الذي يشهده عالم اليوم .

هذا وخلصت جلسة اختتام المؤتمر إلى عدد من التوصيات كان أبرزها تقليل البصمة الكربونية واستخدام التكنلوجيا الخضراء بما يسهم في الحد من آثار التلوث الناجم عن الصناعة النفطية .. كما تم الاتفاق على دورية المؤتمر .